اخبار

تقرير السوق السعودية للمشاريع علي الخارطة : قوة دافعة تعزز مجتمعا حيويا ومستداما

لقد أحدث برنامج التحول الوطني في المملكة العربیة السعودیة، المستوحى من رؤیة السعودیة 2030، تغییرات جوھرية في القطاع العقاري في المملكة.
تھدف سیاسات الحكومة المستقبلیة ومبادراتھا القویة المتمثلة في تلبیة الاحتیاجات السكنیة في البلاد إلى تحسین جودة الحیاة للمواطنین السعودیین وتوفیر فرص أفضل للحصول على المنازل وتوفیر فر ٍص استثماریة لأصحاب المصلحة.
تحقیقاً لھذه الغایة خطت وزارة الشؤون البلدیة والقرویة والإسكان خطوات جدیرة بالثناء نحو جھودھا لجعل السكن في متناول الجمیع. ولقد طرحت العدید من المنتجات والمبادرات المبتكرة، مثل الوحدات الجاھزة للسوق التي یقدمھا مطوروا العقارات أو الملاك الأفراد، والوصول إلى المؤسسات المالیة لدعم الإسكان، ووضع إطار قانوني لبرامج الإسكان.
بالنسبة لأولئك الذین یفضلون بناء منازلھم الخاصة، فإن البناء الذاتي للوحدات مطروح على الطاولة أیضاً. كما یمكن للمواطنین الحصول على الدعم من المقاولین ولقد بات توفر الأراضي أمراً یسیراً في جمیع مناطق المملكة.
ولقد انتفع قطاع الإسكان انتفاعاً كبیراً من ھذا النظام البیئي متعدد الأبعاد الذي وطد أُسس النجاح في قطاع الإسكان.
شهد النصف الأول من سنة 2023 زیادة جوھریة في مشاریع المبیعات على الخارطة في المملكة العربیة السعودیة، بنمو نسبته 52 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسھا من السنة الماضیة.
وفقا لـ “وافي”، لجنة البیع والتأجیر على الخارطة في المملكة العربیة السعودیة في وزارة الشؤون البلدیة والقرویة والإسكان، فقد حصل 47 مشروعًا للبیع على الخارطة على تراخیص في النصف الأول من سنة 2023.

لقراءة التقرير كاملآ آضغط علي آلصورة

إغلاق